• دار الفكر
    الكتب مجانية
  • مباركة
    دار الفكر
  • عروض خاصة بمناسبة عيد
    المولد النبوي الشريف
  • جديد النشر اللأكتروني
    فن النشر
  • دار الفكر
    المتاجر الألكترونية
  • الأمن والأجهزة الأمنية
    كتاب الأسبوع
  • لوحات مضيئة
    كتاب الساعة

جديد المقالات

عندما تنسى الأمة لغتها ج2

التحديات الراهنة
تلكم هي بعض التحديدات التاريخية الكبرى التي واجهتها اللغة العربية بكفاية، فماذا عن التحديات الراهنة وما أسباب عجزنا عن مواجهتها؟!

في مثل هذا الأسبوع ذكرى وفاة الشيخ الأديب العلامة علي الطنطاوي 4 ربيع الأول 1420 هـ

يعد الشيخ علي الطنطاوي أحد رموز الدعوة الإسلامية الكبيرة في العالم الإسلامي و كان رحمه الله شخصية محببة ذائعة الصيت قد نالت حظاً واسعاً من الإعجاب والقبول.

خيوة: مدينة على عتبة الصحراء

خيوة كانت مركزا لقوافل الرقيق. مدينة تبعث على الخوف عند الإنتهاء من الرحلات الصحراوية. اليوم انها “ مدينة متحفية “ وودية .

عندما تنسى الأمة لغتها ج1

التحديات التاريخية
لم تواجه لغة في العالم ما واجهته اللغة العربية- على مر التاريخ- من تحديات، ولم تصمد صمودها..

هذا ما سأل عنه العرب محرك غوغل في عام 2014

كشف محرك البحث الشهير #غوغل عن قائمة الكلمات الأكثر بحثا خلال عام 2014. وتصدر الممثل روبن ويليامز وعبارة "كأس العالم 2014" القائمة عالميا.

اليوم العالمي للغة العربية.. لنشعل شمعة في عتمة هذا الليل الطويل

يقول المثل الشعبي:«رغب الغراب في أن يقلّد الحجل في مشيته، ففشل، وعندما أراد العودة إلى مشيته، كان قد نسيها!».

العيد حول العالم

كاتب المقالة: 

 أدى حوالي ربع مليون مصل صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والاغلاقات الإسرائيلية للعديد من القرى والشوارع بالقدس بمناسبة ما يسمى"

العيد حول العالم

كاتب المقالة: 

 أدى حوالي ربع مليون مصل صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والاغلاقات الإسرائيلية للعديد من القرى والشوارع بالقدس بمناسبة ما يسمى"

الاحتباس الحراري وظواهر الطقس العنيفة

كاتب المقالة: 

يأمل علماء المناخ أن يقولوا للعالم رأيا نهائيا فيما إذا كان ارتفاع درجة حرارة الأرض أو ما يُعرف بالاحتباس الحراري له يد في ظواهر الطقس العنيفة، وذلك بفضل مبا

Subscribe to دار الفكر RSS