انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب بمشاركة 1260 ناشرا

السبت, April 30, 2016
كاتب المقالة: 

  انطلقت فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، أول أمس الخميس، حيث تضم هذا العام أكثر من 600 كاتب و1260 ناشرا من 63 دولة.

وتجمع هذه النسخة أسماء ومجلدات متنوعة وغنية بالآداب والعلوم من شتى أقطار العالم يقدمها أكثر من ستمائة كاتب وعشرين رساماً.

ومقارنة بالنسخة الماضية، توسعت مساحة المعرض بنسبة عشرة في المائة ليضم 1260 ناشرا من 63 دولة.

وبجانب دور النشر المشاركة، يتضمن المعرض أيضاً أكثر من 500 فعالية ثقافية ومنها ما يسلط الضوء على حياة وسيرة الفيلسوف والعالم العربي الشهير ابن رشد.

وقال منظم المعرض محمد الشحي إن المعرض يتضمن مجموعة من الفعاليات الكثيرة، وأهمها البرنامج المهني الذي أطلق التسابق باتجاه مجموعة من الفعاليات التي ترقى بصناعة النشر.

وإيطاليا هي ضيف شرف هذه النسخة، حيث عرضت في جناحها برنامجاً ثقافياً كاملاً بجانب عرضها كتبا ومخطوطات تعود للقرون الوسطى.

وقال وكيل وزارة الثقافة والسياحة الإيطالي أنتيمو تشيزارو لسكاي نيوز عربية إن "مشاركتنا في المعرض ووجود الجناح الإيطالي هنا، هي محط تشجيع من حكومتنا".

وأوضح أن الجناح يحاول تقديم أفضل نتاج فكري للكتاب الإيطاليين في مختلف المجالات من كتب الصغار وكتب الرسومات إلى منشورات التصاميم، بالإضافة الى كل ما يتعلق بالسياحة في إيطاليا.

ويعد المعرض منصة ثقافية وفرصة لتبادل الأفكار وإنتاج المعرفة، وفرصة للتبادل التجاري واستثمار العقول بين الزائرين والناشرين.

المصدر: 
المشهد
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.