حضور كثيف لمعرض الشارقة للكتاب

السبت, November 4, 2017
كاتب المقالة: 

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الخميس، أن معرض الشارقة الدولي للكتاب شهد حضورا كثيفا للزوار في اليوم الثاني، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، حيث عزف النشيد الوطني في باحة المعرض.

وفي السياق ذاته قال معرض الشارقة للكتاب إنه هدفه لا يقتصر على حركة الشراء والبيع فقط، وإنما يتجاوز ذلك ليعزز من ثقافة الكتاب.

وانطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب، الأربعاء، في دورته الـ36، بمشاركة 1691 دار نشر من 60 دولة، تقدم أكثر من 1.5 مليون عنوان كتاب.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري، في كلمته، بحفل الافتتاح: "تواصل الشارقة عاما بعد آخر كتابة رسالتها الثقافية بأحرف من نور العلم والمعرفة، رسالة سطر فيها هذا المعرض النواة الرئيسية لمشروع ثقافي أشرق بنوره وألقه على البلاد والعباد".

وأضاف "يتابع القاصي والداني كيف أشرقت رسالة الشارقة بنور محتواها على العالم، لتستحق لقب العاصمة العالمية للكتاب لعام2019".

وتقام الدورة الـ36 للمعرض في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر.

ويستضيف المعرض هذا العام قرابة 400 ضيف، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية. ومن أبرز هذه الشخصيات  الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والكاتب السعودي عبده الخال، والروائي الكويتي سعود السنعوسي.

المصدر: 
وكالة الأنباء الإماراتية (وام)
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.