عصر ثقافي جديد قوامه التكافل بين الانترنت والورق .. مليون دولار للمؤلفين من منصة للتمويل الجماعي

الجمعة, December 22, 2017
كاتب المقالة: 

تتعدد العقبات، لكن الكتاب يجد طريقه للنشر بأي طريقة.فـ"الناشر"أو Publishizer منصة ناشئة للتمويل الجماعي تعمل لصالح المؤلفين بحثًا عن الناشرين، هدفها الأول أن يجد الكاتب الناشر الملائم لمؤلفه.

ولهذا الهدف، جمع المؤلفون أكثر من مليون دولار من التمويل الجماعي على هذه المنصة، لتسهيل النشر وتجاوز العقبات المتكاثرة في هذا العصر، والتي تعيق سوق النشر على الرغم من كل التقارير التي تفيد بارتفاع عائدات النشر في العالم.

صار النشر مكلفًا. عبر هذه المنصة التمويلية الجماعية، يقدم المؤلف اقتراحًا ويطلق حملة تمويل جماعي مدتها 30 يومًا. في نهاية حملة التمويل، تبحث المنصة في قائمة الناشرين المحتملين الذين يمكنهم الاتصال بالمؤلفين والاستجابة لعروضهم، فيختار كل مؤلف صفقة النشر التي تلائمه.

وتستخدم منصة الناشر بالتمويل هذه برنامجًا رقميًا خاصًا للبحث في اقتراح كل مؤلف مقابل قائمة مستهدفة من المحررين والناشرين التقليديين.

لي قسطنطين وهو أحد القائمين على المنصة، يقول: "نمت قائمة شركائنا على مدى العام الماضي، من أقل من 50 شريكًا إلى أكثر من 200، ونحن نعمل الآن لتوقيع عقود نشر مع خمسة دور نشر كبيرة، ومع المئات من المستقلين والمطابع الصغيرة والناشرين التقليديين الآخرين الذين يمكن أن يقدموا لنا وللمؤلفين خدمات مشر بجودة عالية".

أضاف: "صار التمويل الجماعي لنشر الكتاب وسيلة شعبية تساعد المؤلفين على تمويل أفكارهم وإنتاج كتبهم، وهذا ما يعترف به الناشرون التقليديون، ويرون فيه تحديًا لهم".​

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.