مركز الملك فهد الثقافي ينظم "ليالي الرواية السعودية"

الأحد, October 30, 2016
كاتب المقالة: 

دشن مركز الملك فهد الثقافي نشاطاً ثقافياً متنوعاً الأسبوع المقبل، ويشرف على هذا النشاط الروائي خالد اليوسف. وتأتي الرواية السعودية في مقدم هذا النشاط، إذ ستنطلق ما سماه المنظمون «ليالي الرواية السعودية»، وهي فعالية ثقافية متخصصة في الرواية وكتابتها، وتتضمن الندوات والمحاضرات والقراءات، إضافة إلى الجلسات المفتوحة للحوار والنقاش مع الجمهور، ويخصص لكل ذلك يوما الإثنين والثلثاء الـ7 والـ8 من تشرين الثاني (نوفمبر).

وتشمل الليلة الأولى الافتتاح، ويلقي كلمته الدكتور منصور الحازمي، ثم ندوة عن الرواية السعودية: واقعها واستشراف مستقبلها، يشارك فيها: صالح زياد، وسلطان القحطاني، وخالد الرفاعي، وعلي الشدوي، ويوسف المحيميد، وأحمد الدويحي، ويديرها محمد المزيني. تلي ذلك ثلاث شهادات لعبدالعزيز الصقعبي وأمل شطا ومحمد العرفج، إضافة إلى حوار مفتوح عن الرواية بين الحضور والمتخصصين: يقدمه الدكتور صالح معيض.

أما الليلة الثانية فتتضمن محاضرة عن جماليات وفنيات وتقنية الرواية عامة للدكتور حسين المناصرة، ويديرها عبدالواحد الأنصاري، وخمس شهادات لكل من: عبدالحفيظ الشمري، ومنيرة السبيعي، وعادل المالكي، وسالمة الموشي وإبراهيم الوافي. كما تشمل الليلة حواراً مفتوحاً وورشة تطبيقية يديرها أبوالمعاطي الرمادي، وحسن الحازمي.

وسيوزع الدكتور أحمد الضبيب في حفلة الختام شهادات تقديرية للمشاركين.

المصدر: 
موقع إيلاف
موضوع المقالة: 

معلومات المقالة