معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق 27 أبريل.. و"إيطاليا" ضيف شرف

السبت, April 16, 2016
كاتب المقالة: 

تحل ايطاليا ضيف الشرف على معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين 2016 الذي سينطلق في السابع والعشرين من ابريل الجاري بمشاركة عربية وأجنبية واسعة ويستمر حتى الثالث من مايو، ويرافق هذا المعرض برنامج ثقافي زاخر بالنشاطات والفعاليات ويشارك فيها عدد كبير من الأدباء والباحثين والمفكرين العرب والأجانب.

وتأتي مشاركة إيطاليا ضيف شرف في هذا المعرض وهي التي تحتل صناعة النشر فيها المرتبة الثالثة عالمياً، وتعد جمعية الناشرين الإيطاليين شريكاً أساسياً، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عدد الناشرين في إيطاليا آخذ في الازدياد باستمرار، وذلك استجابة لزيادة المنتجات المطروحة في السوق وتنوعها، ويبلغ عدد دور النشر في إيطاليا في يومنا هذا 5000 دار نشر.

وسيتبوأ الجناح الإيطالي موقع الصدارة في معرض الكتاب لهذا العام؛ إذ يستضيف برنامجاً حافلاً بالفعاليات الثقافية الإيطالية، التي لا تقتصر على مجال الأدب فحسب، وإنّما يتسع نطاقها لتشمل أيضاً الموسيقى والسينما والمطبخ، كما يستضيف البرنامج الثقافي أبرز الكتاب والمفكرين الإيطاليين.

وكانت انطلاق معرض أبو ظبي للكتاب إلى عام 1981 عندما أطلقه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد تحت اسم "معرض الكتاب الإسلامي"، ثم ما لبث أن تحول إلى "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" في عام 1986. وأقيمت أولى دوراته في مؤسسة قصر الحصن الثقافي قبل أن يصبح حدثاً سنوياً ثابتاً في عام 1993، ونُقل إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض عندما بدأ برنامج المحافظة على التراث الثقافي على نطاق واسع في المجمع الثقافي.

المصدر: 
وكالة أنباء الشعر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.