معرض أبوظبي للكتاب : نحو 1350 عارضا من 63 بلدا و500 ألف كتاب بـ35 لغة

الثلاثاء, April 24, 2018
كاتب المقالة: 

تنطلق في الإمارات يوم 25 نيسان/أبريل 2018 فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 28 وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن المعرض الذي يستمر حتى أول آيار/مايو 2018، يشارك فيه 1350 عارضاً من 63 دولة على مساحة 35 ألف متر مربع.

 وذكر محمد الشحي، مدير إدارة البحوث والإصدارات في الدائرة، في مؤتمر صحفي، أن الدورة الجديدة سوف تستضيف أكثر من 500 ألف كتاب بأكثر من 35 لغة من حول العالم وأكثر من 830 ندوة وجلسة حوارية.  

وأضاف الشحي أن "إدارة المعرض سوف تحتفي ببولندا، باعتبارها ضيف شرف الدور الجديدة "، متابعا "استطاعت بولندا الحفاظ على الكثير من الثروة الثقافية والتي تتميز بطابع فريد نظراً لمكانها الجغرافي عند التقاء الثقافات الأوروبية".

 وتابع: تم تخصيص الكثير من الندوات والفعاليات في دورة المعرض للتعريف بالثقافة البولندية وكنوزها الثقافية.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي اعلنت في وقت سابق، إطلاق خدمة التسجيل الإلكتروني ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين. وتهدف المبادرة إلى تسهيل إحصاء عدد الزوار، بما يتطابق مع أعلى المعايير العالمية للجودة والخدمات المقدمة من الدائرة، إلى جانب دراسة واقع سوق النشر المحلي، ودراسة فئات وأعمار جمهور الكتاب، سعياً لتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام. ويتاح لزوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة تسجيل حضورهم المعرض عبر ثلاث منصات هي الموقع الإلكتروني، تطبيق المعرض على الهواتف المحمولة، والتسجيل الفوري عند دخول المعرض.

وذكر مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، عبدالله ماجد آل علي “نلتزم في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بتطبيق أحدث المعايير العالمية لتوفير أعلى مستويات الخدمات، وتعد عملية التسجيل الإلكتروني التي نطلقها هذا العام تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي للتحول الذكي والإلكتروني والابتكاري في مختلف قطاعاتها، بما ينسجم مع رؤية قيادتنا الرشيدة في التحول إلى تقديم حلول مبتكرة وذكية”.

 

 

 

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.