معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم ورشة لتحويل الرسم لصورة

الأحد, November 5, 2017
كاتب المقالة: 

استضافت فعاليات الطفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الفنان والمصمم التوضيحي منار لحام، في ورشة بعنوان "من الصورة إلى الرسوم" قدم فيها شروحاً تعليمية لكيفية تحويل الرسومات إلى صور توضيحية بأسلوب سهل ومبسط.

وتناولت الورشة أساسيات الرسم والتشكيل، وكيفية تحويل مسودات الرسوم إلى صورة توضيحية ذات ملامح وتفاصيل أكثر تعبيراً وتميزاً، من خلال إضافة الظلال والإضاءة والألوان لتصبح صورة معبرة ذات معنى هادف.

وتعلم الأطفال الذين تفاعلوا مع الفنان، كيفية تحويل رسوماتهم البسيطة إلى أشكال ثلاثية الأبعاد، ذات عمق من خلال الرسم على ورقة مسطحة.

من جانبه، قال الفنان منار لحام، أستاذ كلية الفنون والتصميم في جامعة الشارقة: "حاولت من خلال هذه الورشة تقديم الرسم بشكل بسيط وممتع، لتعريف الأطفال بأهمية الفن بشكل عام، ودوره الإيجابي الفاعل والمؤثر على أفراد المجتمع، فهو وسيلة مهمة للتواصل المجتمعي والتعبير عن مختلف المشاعر والأحاسيس".

وأضاف: "سعدت بمشاركتي بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والإقبال الكبير من مختلف فئات المجتمع، على هذا الحدث الثقافي الكبير، والذي شكل ثورة في عالم الفن والكتاب، وأسهم في تعريف الناس بأنواع مختلفة من الفنون"

المصدر: 
معرض الشارقة
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.