معرض الكتاب التاسع والعشرين بدمشق من 2 إلى 12 آب

الخميس, July 27, 2017
كاتب المقالة: 

أعلنت مكتبة الأسد الوطنية عن إقامة معرض الكتاب في دورته التاسعة والعشرين وذلك في الفترة الممتدة من الثاني إلى الثاني عشر من شهر آب القادم على أرض مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وقال المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية صالح الصالح في تصريح خاص لسانا .. “ستكون هذه الدورة من معرض الكتاب مميزة لكونها تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض العام الماضي بدورته الثامنة والعشرين التي شارك فيها 75 دار نشر سورية وعربية إضافة إلى الفعاليات الثقافية والأدبية التي رافقت المعرض آنذاك بعد توقف دام أربعة أعوام بسبب الحرب الظالمة التي شنت على سورية من قبل الفكر التكفيري والظلامي”.

وأعلن الصالح انه يمكن لكل الناشرين السوريين والعرب وأصحاب المكتبات ومن يرغب بالمشاركة التقدم بطلباتهم إلى إدارة المعرض خلال فترة شهر اعتبارا من الخامس من الشهر الجاري حتى الخامس من تموز المقبل.

وتوقع مدير مكتبة الأسد أن تكون هناك مشاركة “كبيرة وواسعة” من الناشرين السوريين الذين ساهموا بإغناء المكتبة العربية بإصداراتهم القيمة مبينا انه يمكن الاطلاع على شروط الاشتراك بالمعرض وتفاصيله من خلال مراجعة إدارة المعرض أو من خلال موقع مكتبة الأسد حيث ستنشر كل التفاصيل وكل ما يتعلق بهذه الفعالية.

وأكد الصالح أن معرض الكتاب يعتبر “علامة فارقة وأساسية في الحياة الثقافية السورية” لأنه موضع اهتمام ومتابعة من المثقفين السوريين والعرب.

يشار إلى أن معرض مكتبة الأسد انطلقت دورته الأولى عام 1985 بعد عام من تدشين المكتبة ليساعد عبر دوراته المتلاحقة على زيادة نشاط النشر في سورية وتعميق الصلة بين القارئ والكتاب وتوفير وسائل المعرفة في شتى فروعها وشعبها وزيادة مطردة في الدول ودور النشر المشاركة.

 

المصدر: 
سانا
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

You must have Javascript enabled to use this form.