11 دول عربية تعلن: الخميس المتمّم والعيد الجمعة

الخميس, September 9, 2010
كاتب المقالة: 

أعلنت السعودية، ومصر، الأردن، الإمارات، قطر، البحرين، سورية، اليمن، السودان، والسنة في لبنان والعراق، أن اليوم الخميس هو المتمم لـ 30 من رمضان المبارك، وغدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

 

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد أعلنت في بيان وزعه الديوان الملكي، أن "اليوم التاسع من أيلول (سبتمبر) هو المكمل لـ 30 رمضان المبارك، وغدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك".

 

وفي عمّان نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن أحمد هليل قاضي القضاة أمام الحضرة الهاشمية الأردنية قوله إنه "نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1431 هجرية هذه الليلة بالوجه الشرعي، فإن الخميس هو المتمم لرمضان.

 

وفي بيروت أعلنت دار الفتوى وهي أعلى هيئة سنية في لبنان، أن "اليوم هو المتمم لشهر رمضان المبارك"، وفي العراق أعلن الوقف السني أن الجمعة هو أول أيام عيد الفطر، وفي القاهرة أعلنت دار الإفتاء أن الخميس هو المتمم لرمضان وأن الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

أما في المنامة فقد أعلن الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن الخميس هو المكمل لعدة شهر رمضان، وفي أبو ظبي أعلن هادف جوعان الظاهري وزير العدل الإماراتي أن يوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن الجمعة الموافق الأول من شوال هو أول أيام العيد، وفي الدوحة أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال أن الخميس هو المكمل لرمضان المبارك وأن الجمعة هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

 

عن صحيفة الاقتصادية الإلكترونية

 

المصدر: 
Dar Al-Fikr
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.