350 دار نشر بمعرض عمّان الدولي للكتاب

الأربعاء, October 4, 2017
كاتب المقالة: 

قالت إدارة معرض عمان الدولي الـ17 للكتاب إن نحو 350 دار نشر من 18 دولة إضافة إلى الأردن ستشارك في المعرض الذي ينطلق الأسبوع المقبل.

وتحل الإمارات العربية المتحدة ضيفة شرف المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة في الفترة من 4-14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وأعلن فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء تفاصيل المعرض الذي سيشمل أمسيات شعرية وندوات فكرية وقراءات للقصص والأعمال الأدبية وعروضا سينمائية وأنشطة للأطفال.
ومن بين ضيوف المعرض الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية، والناقد العراقي عواد علي، والمفكر اللبناني علي حرب، والكاتب السوري فارس الذهبي، والكاتب المصري محمود الغيطاني، والشاعرة العمانية عائشة السيفي.
ويقام المعرض بالتزامن مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017، وهو الحدث الذي ستخصص له وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطة تبرز دور عمان الثقافي وصورتها في المنطقة العربية.
كما يكرم المعرض في دورته الـ17 الناقد والأديب الأردني إبراهيم السعافين (74 عاما) لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.
وولد السعافين في 1942 وحصل على ليسانس الآداب في اللغة العربية وآدابها من جامعة القاهرة عام 1966 ليحصل بعد ذلك على الماجستير ثم درجة الدكتوراه. عمل أستاذا للأدب العربي في عدد من الجامعات الأردنية والعربية، وأستاذا زائرا في عدد من الجامعات الأجنبية كما شغل منصب رئيس جمعية النقاد الأردنيين سابقا وله العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات. 
ونقلت "بترا" عن السعافين قوله: "اختيار شخصية محلية من المثقفين والأكاديميين كشخصية ثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب يعتبر تقليدا جيدا من القائمين على المعرض يؤدي إلى التفاتة إلى مؤلفات هذه الشخصية وإنتاجها الفكري للجمهور والرواد وتعريف الجيل الشاب برواد الحركة الثقافية في المملكة".

المصدر: 
وكالات
موضوع المقالة: