تخطي إلى المحتوى
«القرين الثقافي» انطلق في الكويت «القرين الثقافي» انطلق في الكويت > «القرين الثقافي» انطلق في الكويت

«القرين الثقافي» انطلق في الكويت

انطلقت يوم الاثنين الدورة الـ27 من «مهرجان القرين» الثقافي في الكويت، والذي يستمر تسعة أيام،ويتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية تقام في مختلف المناطق الكويتية، ومراكزها الثقافية.
وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والأمين العام للمهرجان الدكتور عيسى الأنصاري إنّ المهرجان الذي يقام برعاية الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء سينطلق بتوزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021. إضافة إلى تكريم الشيخة الدكتورة سعاد الصباح لاختيارها الشخصية العربية ليوم الشعر العالمي من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو).

وأفاد الأنصاري بأنّ المهرجان يمثل هذا العام «بواكير العودة إلى الحياة الطبيعية بعد انقطاع طويل بسبب الجائحة»، لا سيما أنّه انطلق قبل نحو ربع قرن ليقدم المشهد الثقافي الكويتي للمجتمع، معتبراً أنّه نافذة لكل ما هو جديد في عالم المعرفة والثقافة من خلال فعالياته التي تمر بالشعر والمسرح والفن التشكيلي والندوات الأدبية والتراثية ليقدم وجبة ثقافية دسمة للمجتمع بأكمله».

وبين الأنصاري أنّ المهرجان سيتضمن أيضاً مجموعة من ورش العمل تواكب التطور العلمي والثقافي مثل ورشة «صناعة المحتوى الرقمي» وندوة «الفن والأدب بحلته الجديدة»، مضيفاً أنّ هذه الفعاليات تهدف «تعزيز أدوات المعرفة والتواصل وتنمية الثقافة الرقمية في الدولة لما لها من أهمية كبيرة في مجالي الأدب الحديث والنشر الإلكتروني».
وأشار الأنصاري إلى أنّ من ضمن الفعاليات إقامة المعرض التشكيلي الشامل في مهرجان القرين بدورته الـ27 هذه والذي يشارك فيه نخبة من فناني وفنانات الفنون التشكيلية المختلفة، إضافة إلى أمسية موسيقية تراثية في «سوق المباركية» التراثي وعرض لمسرحية «الطابور السادس» الفائزة بأفضل عرض في مهرجان الكويت المسرحي الأخير.
وقال إنّ المهرجان سيشهد عدداً من معارض الإصدارات منها إصدارات المجلس والاحتفاء بمجلة «العربي» باعتبارها إحدى أهم المجلات الثقافية في الوطن العربي علاوة إلى فعاليات تقام في بيت السدو الكويتي ومتحف وقاعة الفن الحديث.
يذكر أنّ انطلاقة المهرجان ستكون على مسرح الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين ويختتم فعالياته في المسرح نفسه نهاية الشهر الحالي.

المصدر: 
الشرق الأوسط