تخطي إلى المحتوى
توقيع كتاب نحو النص عند العرب في معرض مسقط الدولي للكتاب توقيع كتاب نحو النص عند العرب في معرض مسقط الدولي للكتاب > توقيع كتاب نحو النص عند العرب في معرض مسقط الدولي للكتاب

توقيع كتاب نحو النص عند العرب في معرض مسقط الدولي للكتاب

ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، وفي جناح دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع، تم تدشين عدد من الاصدارات؛ منها اصدار جديد للكاتب والمؤلف العماني محمد بن سالم المسلمي حمل عنوان (نحو النص عند العرب)،يؤصل هذا الكتاب مصطلح «نحوُ النص» وتجلياته، في وجوه تناوله، إن كانت تكمن في ما أنجزه العرب: صوتاً وصرفاً، ومعجماً وتركيباً، من خلال ملابسات القول وموجهاته، موظفاً مناهج اللغويين في «معاني القرآن» و «إعجازه»، و»شروح الشعر» يتخذها منطلقات التحليل، وترابط الجمل والأساليب، ويعد هذا الكتاب فرداً في منهجه، وأدوات بحثه. جاء الكتاب في 320 صفحة من القطع الكبير.

أما الاصدار الثاني بعنوان ( الإحسان في تدبر القرآن) للكاتب سليمان سامي الجوخدار وهو عبارة عن نظرة مستقبلية وللمدى البعيد وفيه نقلة نوعية في التعامل مع القرآن وفهم الإسلام. ويمكن القول أن موضوعه مثل عنوانه: حسن تدبّر القرآن الكريم. كلمة الإحسان تشير إلى الحديث الشريف الذي يعتبر الإحسان مقاما ودرجة عالية في العبادة. وهو كتاب يحتاج من القارئ أن يفهم تماما ما هو المقصد؛ فالمرمى بعيد جدا وهو عملية إصلاح جذرية.

المصدر: 
جريدة " الوطن" العمانية