تخطي إلى المحتوى
طلاب مدرسة صناعية يحولون حافلة إلى مكتبة متنقلة في مصر طلاب مدرسة صناعية يحولون حافلة إلى مكتبة متنقلة في مصر > طلاب مدرسة صناعية يحولون حافلة إلى مكتبة متنقلة في مصر

طلاب مدرسة صناعية يحولون حافلة إلى مكتبة متنقلة في مصر

دشنت محافظة أسيوط في مصر مشروع «أتوبيس المكتبة المتنقلة»، الذي نفذه طلاب ومعلمو مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية.

ويستهدف المشروع نشر الوعي الثقافي والمعرفي لإيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية للتجمعات السكانية في أماكن وجودهم وفي قُرى، حياة كريمة ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ، وتغطية عدد أكبر من المناطق والأحياء التي لا تتوافر بها مكتبات عامة.

المكتبة عبارة عن حافلة أعيد هيكلتها وتجهيزها لتصبح مكتبة متنقلة تضم العديد من الكتب في مختلف المجالات، بحيث يمكنها الانتقال من مكان إلى آخر لتقديم خدمات القراءة والاطلاع والخدمات المرجعية، كما أنها تساعد على تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتوعية في أماكن تجمعات المواطنين أيضاً.

وقال محمد النمر مدير التعليم الفني بمحافظة أسيوط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تلفزيوني: «نعمل وفقًا لمبادرة حياة كريمة، تحت رعاية محافظ أسيوط، حيث يضم التعليم الفني 90 ألف طالب بتخصصات كثيرة».

وأشار إلى أن هناك حافلة في محافظة أسيوط لم يكن لها أي قيمة، فتم تحويلها إلى مكتبة متنقلة تجوب القرى والنجوع يستفيد منها كل أبناء محافظة أسيوط

 

المصدر: 
جريدة الخليج